برعاية معالي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبأشراف الاستاذ الدكتورعلاء عبدالحسين عبدالرسول رئيس جامعة بغداد, اقيمت احتفالية افتتاحية لفعاليات ” اسبوع الاعلام الجامعي الثالث” للفترة من 6-13 ايار 2013 وذلك على قاعة الحكيم في جامعة بغداد الجادري.
وشهد اليوم الاول, الاثنين 6-5-2013 احتفالية حضر فيها نواب البرلمان العراقي د.وليد الحلي عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب والسيد فوزي اكرم ترزي عضو التحالف الوطني ود. مها الدوري .

استهل الحفل بقراءة ايات من الذكر الحكيم ,ومن ثم قرأ الحضور سورة الفاتحة على ارواح شهداء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشهداء العراق.

عزفت بعدها كوال من طلبة الفنون الجميلة/ جامعة بغداد النشيد الوطني وادوا عدداً من الاغاني الوطنية , ثم القى الدكتور كاظم عمران مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بغداد ,رئيس اللجنة التحضيرية للحفل كلمته مرحباً بالحضور الكريم ومهنئاً الاعلاميين الجامعيين بمناسبة اسبوعهم موضحاً دورالاعلام الجامعي ودوره المهم في دعم مسيرة العلم .
 تلا ذلك كلمة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي , القاها الدكتور محسن الفريجي ممثلا عنه,ثم كلمة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول.

عرض بعدها فلم وثائقي بعنوان ” أسبوع الاعلام الجامعي ” من اخراج الدكتور عبدالباسط سلمان ,تبعه القاء بعض الموشحات الاسلامية في حب الوطن لطلبة كلية العلوم الاسلامية في جامعة بغداد.

ثم اقيمت فعاليات شعرية في حب الوطن للشاعرتين عشتارعماد من كلية العلوم بنات والشاعرة سهاد شهيد ناعم.

اقيم بعدها فعالية الزهرة البيضاء تم خلالها توزيع باقات زهورعلى عمداء كليات ومعاهد الجامعة والبرلمانين الحاضرين. تبعه توزيع درع الجامعة على البرلمانين الحاضرين من قبل السيد رئيس جامعة بغداد, كما وتم تكريم مدراء اقسام رئاسة جامعة بغداد .

في الختام تم توزيع هدايا الى وسائل الاعلام وبعض الاعلامين الحاضرين .

 

 

Comments are disabled.