تَم بعونِ اللهِ تعالى وبتوفيقِ مِنه؛ وبرعاية السيد عميد معهد الليزر للدراسات العُليا الأستاذ الدكتور عبدالهادي مطشر عبد المُحترم أفتتاح عيادات الليزر لطِبِ العُيونِ وجراحَتِها، وبكادرٍ طبيٍ مُتخصص ومتميز بأشرافِ الدكتور
أحمد محمد حسن المُحترم والحاصلِ على شهادةِ (البورد العربي/اختصاص  طبِ العيونِ وجراحتِها) وبتعاونٍ مع اطباءٍ اختصاص وأصحابِ مهاراتٍ عاليةٍ في طبِ العيونِ وجراحتها من (كلية الطب / جامعة بغداد) و (مستشفى ابن الهيثم للعيون).

 

 

وجديرٌ بالذكر أن الأفتتاحية تمت بمباركةٍ مباشرة من السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبدالحُسين عبدالرَسُول المحترم. حيث قام السيد رئيس الجامعة المُحترم بقصِ شريط الأفتتاحية.

 


كما وأثنى السيد رئيس الجامعة المحترم على الجهودِ المبذولَةِ من قبل المسؤولين على العيادات من الأطباءِ والعاملينَ فيها.


 


ومِنْ ما تجدُرُ الأشارةُ إليهِ أن هذهِ العيادات فتحَتْ أبوابها وأعتباراً من يوم الأثنين المصادف الحادي عشر من شهر كانونٍ الثاني الجاري من عام ستة عشر والفين للميلاد. وستقوم بأستقبالِ المواطنينَ كافةً. وستسعى الى تقديمِ أفضلِ الخدمات في مجال طبِ العُيونِ وجِراحتِها.  

 

حيثُ تقومُ هذهِ العياداتِ بمعالجةِ أمراضِ العيون وبمُختلفِ أشكالِها. كعملياتِ تصحيح البصر (الليزك) وباستخدامِ جهازِ إِكزايمر ليزر (Excimer Laser) والذي تم جلبهُ من مناشئَ عالمِيةٍ معتمدةٍ وموثوقه.

 

هذا بالأضافةِ إلى فحصِ البصر ووصفِ النظارات الطبية، كذلكَ تقويم الاخطاء الانكسارية، وقياس ضغط العين.

وتتميز هذهِ العيادات بتطبيقات الليزر الطبية في علاج اعتلال الشبكية الناتج عن مرضِ السكري المُزمنْ. وعلاج داءِ الزرقاء، والعتمةِ في الحافظة الخلفية للعدسة.

 

كما وتتفرد العياداتِ الليزرية لطب العيون وجراحتها في معهدنا بكونِها السباقه لعلاجاتِ العيون بأجهزةٍ ليزريةٍ حديثةٍ ومِنْ مناشِئَ رصينةٍ. حيثُ تقومُ بعلاجِ كافةِ أمراضِ العيونِ الأُخرى وبإِستخدام جهازِ أندياك ليزر (Nd:YAG Laser)  بطوليه الموجيين (1064 نانومتر“أحمر”  و 532 نانومتر “أخضر”)، ومن خلالِ أفضلِ الكفاءاتِ العلمية المتخصصة في طبِ العيونِ وجراحَتِها، والمُتمثله بالكادر الطبيِ المُتخصِص الخاصِ بالعيادات.

 

Comments are disabled.