برعاية السيد عميد معهد الليزر للدراسات العليا الأستاذ الدكتور كاظم عبد الواحد عادم المحترم، أقامت وحدة حقوق الإنسان في المعهد ورشة عمل بعنوان “حقوق وسلامة المريض في العيادة”، بحضور عدد من أساتذة وموظفي المعهد، وذلك ضمن الأنشطة التوعوية الهادفة إلى تعزيز الثقافة الصحية والحقوقية.
ألقى محاضرات الورشة الدكتور الاختصاص حيدر محمد العامري، زميل المجلس العربي للاختصاصات الطبية والحاصل على دكتوراه في الطب الباطني، حيث تناول أبرز الحقوق التي يتمتع بها المريض داخل المؤسسات الصحية، وأهمية توفير بيئة علاجية آمنة تضمن سلامة المرضى وتحافظ على كرامتهم وخصوصيتهم.
كما استعرض الدكتور المحاضر المبادئ الأساسية للتعامل الطبي السليم، والإجراءات الواجب اتباعها للحد من الأخطاء الطبية وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة، مؤكداً أهمية التزام الكوادر الطبية والأفراد العاملين في المؤسسات الصحية بالمعايير المهنية والأخلاقية.
وشهدت الورشة تفاعلاً من الحضور من خلال طرح الأسئلة والمداخلات التي أغنت محاور النقاش وساهمت في توضيح العديد من الجوانب المتعلقة بحقوق المرضى وسلامتهم.
وفي ختام الورشة، قدم السيد العميد شهادة تقديرية للدكتور الاختصاص حيدر محمد العامري تثميناً لجهوده العلمية ومساهمته في إنجاح فعاليات الورشة.





