القى السيد عميد معهد الليزر للدراسات العليا كلمة بمناسبة يوم التعليم العالمي جاء فيها

 

 

 

السيدات والسادة التدريسين الافاضل
ابناءنا الطلبة الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يحل علينا يوم ٢٤ كانون الثاني وهو اليوم العالمي للتعليم تحت عنوان (( إنعاش التعليم وتنشيطه لدى الجيل الذي يعاني من جائحة كوفيد-١٩ )) حيث يحتفل العالم بالدورة الثالثة لليوم الدولي للتعليم والتعلم مدى الحياة .
مرت علينا واياكم ظروفا استثنائية بما تحمله الكلمة من معانٍ اقتصادية  واجتماعية ونفسية وبضمنها التعليمية والتي عانيتم منها كثيرا ولازلتم وقد كانت لكم وقفة مشرفة في التعاون المثمر واجتياز المصاعب للخروج بافضل النتائج خدمة لجامعتنا وبلدنا ليكونوا في الطليعة.
أساتذتنا الاكارم …
لقد أظهرتم مدى حرصكم وتفانيكم في اداء واجباتكم وتقديم أفضل ما لديكم لأبناءنا الطلبة على مدى ساعات اليوم وقد كان له الأثر الكبير في نفوسنا وفِي عيون طلبتكم حيث كتبتم صفحة مشرفة في التعامل الجامعي الرفيع خلال الأزمات التي مرت عليكم .
اخواتي… اخواني..
أوصيكم وأوصي نفسي اولا ان نعمل بروح الفريق الواحد وندع كل المشاكل التي تعكر صفو عملنا جانبا لانه لاتقدم ولا بناء الا بوحدة كلمتنا وقوة ارادتنا وليكن هذا اليوم منطلقا لحياة تعليمية جديدة يسودها الاحترام المتبادل والمودة ونقاء السريرة وليكن شعارنا من الان ((نتحد ونضحي من اجل رفعة طلبتنا)) فهم الأمل المشرق والمستقبل الوضاء فدعونا نكون لهم عونا وسندا نسدي لهم النصيحة والإرشاد ونأخذ بايديهم لكي يرتقوا الى اعلى المراتب وهنا نكون قد كتبنا تاريخا مشرفا في التعليم الذي نصبو اليه.
أعزاءنا الطلبة…
لقد لمسنا منكم طوال الفترة الماضية الرغبة الصادقة والنوايا السليمة والارادة الحقيقية في التعلم وفِي ظروف غاية في الصعوبة وهذا يكفي لان تصبحوا قدوة لجيل ينتظركم بفارغ الصبر لما تحملوه من علم وخلق وتكونوا مؤهلين لوضع اللبنات المتينة لبناء وطن أضناه التعب حيث لا يهنا الوطن الا بهمتكم ونشاطكم ورقي تعلمكم فلاتبخلوا عليه وأنتم أهل الجود والكرم وليكن شعارنا من الان (( نتعلم لنبني)).
وفقكم الله جميعا وسدد خطاكم لما فيه الخير والصلاح.
اخوكم
 حسين علي جواد

٢٣/١/٢٠٢١

Comments are disabled.