نظم معهد الليز للدراسات العليا في جامعة بغداد محاضرة تثقيفية توعوية تحت عنوان “التنمية البشرية ” وذلك للارتقاء بالعمل الوظيفي والإداري .
والقت الباحثة رواء عبد الستار محاضرة شملت مناقشة مشروع “رسائل التنمية الذاتية” للدكتور خضر شكر المدرس في كلية الطب – الجامعة المستنصرية، حيث بينت فيها أن عملية التنمية الذاتية تمر بثلاث مراحل وتشمل، مرحلة الاحتكاك بين الشخصية والمجتمع، والتي تاتي من منطلق “واجه نفسك وبيئتك وتعرف عليها”، ومرحلة التعلم وتشمل الطاقات والقدرات، من حيث “أمتلك قدراتك استعداداً للمشاركة الإيجابية”، فيما تكون المرحلة الثالثة هي مرحلة التغيير اي المشاركة الإيجابية، من حيث “ارفع رصيدك الايجابي فمعنى الحياة هو مقدار ما نحصل عليه من رصيد” .
كما تضمنت المحاضرة مناقشات وحوارات ومداخلات للرسائل التي طرحتها الباحثة في مراحلها الثلاث، وكيفية التعامل مع الامور الحياتية، ومواجهة المشاكل وحلها من خلال التشخيص والتحليل والتفسير الايجابي والابتعاد عن السلبية في الأمور جميعها.
وخلصت الحلقة النقاشية بتوصيات عدة تسهم في معالجة الجوانب الحياتية والوظيفية والتي تعمل على تطوير الذات وتنميتها بما يحقق النجاح والرضا في الحياة اليومية .

Comments are disabled.