أقامت وحدة التأهيل والتوظيف في معهد الليزر للدراسات العليا ندوة بعنوان (تأهيل الخريجين للتقديم الى الوظائف في القطاع الخاص)
وأفتتح الندوة السيد محمود عودة عباس مدير وحدة التاهيل والتوظيف في معهد الليزر للدراسات العليا حيث تحدث عن اهمية مراكز التاهيل والتوظيف وماهي الخدمات التي يقدمها ومن هي الفئات المستهدفه في هذه المراكزوماهو دزر الهيئة التدريسية في هذه المراكز.

ومن ثم تحدثت المهندسة حنين قاسم مرزة الموظفة في (معهد الليزر/ فرع الفوتونيات )عن ابرز مراكز العمل الخاص الملائمة لتعيين خريجي معهدنا بكافة اختصاصاتهم من عدى المجموعة الطبية جيث يكون تعينهم مركزياً.

ومن ثم تحدثت طالبة الماجستير خريجة معهدنا اسراء كريم عبد الله عن اختصاص(ليزر/ علوم فيزياء) كونها مثال حي عن حال الخريجين في البحث عن وظيفة عن  تجربتها بعد التخرج واهم العوقات التي لاقتها في البحث عن وظيفة . 
وقد أستضافت الندوة السيد علي عبد الرضا شكارة مدير وحدة التأهيل والتوظيف في كلية العلوم, وكان له حضور ملفت , وقد اغنانا بتجربتهم في كلية العلوم بمعلومات قيمة يقوم بتقديمها للخريجين وطلاب الجامعة ف ورشات عملهم الدورية في كلية العلوم .


وسوف يقوم معهدنا الشهر القادم ان شاء الله بعمل ورشة عمل لطلبة وخريجي المعهد بخصوص تأهيلهم لسوق العمل حيث تتضمن الورشة المهارات الاساسية المطلوبة في سوق العمل وهي ( اسلوب كتابة السيرة الذاتية , الخطاب التعريفي, مقابلات العمل , وسائل التواصل الاجتماعي ,ادارة الوقت , العمل الجماعي , حل المشاكل, صناعة القرار ومهارات الحاسوب ) .

Comments are disabled.