أُقيمتْ صباحَ يوم الخميسِ الموافق الخامس من شهرِ آيارٍ الجاري، وبرعايةِ السيد رئيسُ جامعةِ بغداد الأُستاذ الدكتور علاء عبد الحُسين عبد الرسول المُحترم، الذكرى التاسِعة والخمسين لمناسبةِ يوم جامعةِ بغداد.


 


وقد حضر السيد عميدُ معهدِ الليزر للدِراساتِ العُليا الأُستاذ الدكتور عبد الهادي مطشر عبد المحترم هذهِ الأحتفالية. حيثُ شاركَ معهدُ الليزرِ للدراساتِ العُليا في هذهِ الأحتفالية، مِنْ خلالِ عرضهِ لأجهزةِ الليزر المختبرية، بالأِضافةِ الى أجهزةِ قياس الأطياف البصرية، وأجهزة قياس القُدرة، بالأِضافةِ الى عرضهِ مجموعةٍ من العدسات والألياف البصرية المُستخدمة في البحوثِ الخاصةِ بالمعهد. كما قُدمت مجموعةٌ مِنْ أطاريحِ الدكتوراه ورسائلِ الماجستير والدبلوم العالي الخاصة بخريجي المعهد. بالأضافةِ الى عرضِ أخرِ الأعداد من المجلةِ العراقية لليزر والتي تَصْدُرُ بشكلٍ دوري من المعهد. كما ووزعَتْ على السادةِ الزوارِ الأفاضل نشرةٍ تعريفية كتابية عن المعهدِ وفروعهِ العلمية ووحداتِهِ البحثية، وكذلك نُبذةٍ مختصرةٍ عن عياداتِهِ الطبية التخصصية وعياداتِ طِب العيون التي تمَ أفتتاحُها مؤخراً في المعهد.


 

هذا وقد تخلل الحفل مجموعةٍ من المعارضِ العلميةِ والفنيةِ التي قدمتها الكُليات العلمية والأنسانية، بالأضافةِ الى المعارضِ الخاصة بالمعاهدِ والمراكزِ البحثيةِ التابعةِ لجامعةِ بغداد.




 وفي نهايةِ الحفل تمنى السيد رئيسُ جامعةِ بغداد الأُستاذ الدكتور علاء عبد الحُسين عبد الرسول المُحترم، كل التوفيقِ والأزدهار لتدريسيِ وأداريِ وطلبةِ جامعة بغداد. كونها الجامعةُ الأُم في العراقِ العظيم، كما أثنى سيادَتُهُ على المعارض التي أقامتها المرافِقُ المُختلفة لجامعة بغداد. متمنياً المزيدَ من التقدُمِ والأزدهار لبلدنا الحبيب.



 

Comments are disabled.