تم أختيار التدريسية في معهدِ الليزر للدِراساتِ العُليا طبيبةُ الأسنان السيدة المُدرس الدكتورة تماره سردار محمد سعيد المُحترمة كمقيمةٍ علمية في أحدى المجلات العلمية الأمريكية العالمية.


 

وقد هنئ السيد عميدُ معهدِ الليزر للدِراساتِ العُليا الأُستاذ الدكتُور عبد الهادي مطشر عبد المُحترم (م.د.تماره) المُحترمة، متمنياً لها المزيد من التألقِ والأبداع والتوفيق المستمر في مسيرتِها العلمية.


 

وتجدر الأشارة الى أن هذهِ المجلة الأمريكية:

“Lasers in Surgery and Medicine”


هي الجريدة الرسمية للجمعية الأمريكية للطب وجراحة الليزر

وتُعنى هذهِ المجلة بنشرِ البحوثِ والفحوصاتِ السريرية والمخطوطاتِ الاصيلة، والتي تمتازُ برصانتها العلمية؛ بالأضافةِ الى جودةِ منشوراتِها العالية على المستوى العلمي. والمُتعلقةُ باستخدام أشعاعاتُ الليزر المُختلفة في مجالِ الطب وعلم الأحياء. هذا بالأضافةِ إلى كونِها من المجلاتِ العالمية الرائدة في نشرِ االدراسات الأساسية والسريرية على كيفيةِ الأستخدامِ العلاجي والتشخيصي ل الليزرات في جميع التخصصات الطبية والجراحية. حَيثُ قامت هذهِ المجلة في المُساعدةِ على نشرِ المساهمات المتعلقة بالتجارب السريرية، بالأضافةِ إلى تقنياتٍ علاجية جديدة مُعززةً بأستخدامِ أحدث الأجهزة العلمية ومن مناشئٍ عالميةٍ رصينة. وتشمِلُ موضوعاتِ النشر في هذهِ المجلة على تخصصاتٍ علمية متعددة؛ منها ماهو متعلقٌ بالفيزياء وتطبيقاتها في الليزر. بالأضافةِ الى التخصصاتِ الهندسية الحديثة والتي تشملُ: هندسةُ الطِب الحياتي؛ وهندسة الكيمياء الأحيائية؛ وتطبيقاتها المختلفة بأستخدامِ الليزر كعنصرٍ أساسي في تجارُبِها. وقد قامتْ المجلةُ بنشرِ العديدِ مِنْ البُحوثِ، والتي كان لها نتائجٌ ذاتُ أهميةٍ علمية وطبية عالية.

 وجديرٌ بالذكر أن التدريسية (م.د.تماره) المُحترمة؛ قد عُرِفَ عنها كفائتُها العلمية؛ ومثابرتِها المتواصلة؛ وبحثها عن كُلِ ماهو جديد في مجالِ تخصصها الدقيق في طِبِ الأسنان، وفضلى السُبلِ لأستخدامِ تقنيةِ الليزرِ فيه. بالأضافةِ إلى كونِها من الكفاءاتِ التدريسيه في مجالِ (الليزر/طب الأسنان).

Comments are disabled.