اقام معهد الليزر للدراسات العليا بجامعة بغداد وضمن النشاطات العلمية محاضرة علمية  حول استخدام برنامج   Mendeley  والتعريف بالبرنامج وتنصيبه والتدريب على استعماله لأدراة المصادر والمكتبة الالكترونية , حضرها عدد من أساتذه وتدريسين وطلبة الدراسات العليا في المعهد.
القى المحاضرة الدكتور علي حسين التدريسي في كلية الهندسة الخوارزمي , بين خلالها استخدمات برنامج Mendeley وكيفية التعامل معه في تنسيق البحوث وادارة المكتبة الالكترونية وادارة المصادر العلمية كما بين عدد من البرامج الاخرى التي تتيح للباحث وضائف مشابه لهذا البرنامج الا أن هذا البرنامج يعتبر الاسهل والافضل للباحث .
يذكر أن هذا البرنامج  يمكن استخدمه من قبل اي باحث من خلال اعداد حساب مجاني اضافة الى اعتماده كمكتبة الكترونية خاصة بالباحث أضافة الى ارتباطه ببرنامج Microsoft office  والذي يتيح سهولة ووقت قصير في ادارة البحوث وادراج وترتيب المصادر.
طرحت خلال المحاضرة عدد من المناقشات حول هذا البرنامج الذي لاقى قبول واعجاب من قبل الباحثين, حيث تم الاتفاق على أقامة ورشة عمل حول استخدام البرنامج بصورة مكثفة, انتهت المحاضرة بشكر الباحث على طرحه لهذا البرنامج وما له من فائدة جماعية  لجميع طلبة الدراسات العليا .

Comments are disabled.